ماهي العوامل المؤثرة في حركة تداول الفوركس

ماهي العوامل المؤثرة في حركة تداول الفوركس


يتم اجراء تداول العملات ، والمعروف أيضا باسم الفوركس ، لتحقيق أرباح من تداول العملات المختلفة في مختلف البلدان.
ونظرا لاختلاف أسعار الصرف ، فان الأرباح التي تحققت من خلال تداول الفوركس تختلف. كتاجر العملات
لديك للتحقق عندما تختلف أسعار الصرف في صالحك بحيث يمكنك الحصول علي اعلي مبلغ من خلال تداول العملة لديك.

طريقة بسيطه للنجاح في تداول الفوركس

لا توجد إيه معاملات ماديه مضمنه في هذا العمل. وبما ان سوق تداول العملات الاجنبيه متقلب للغاية ، فأنت بحاجه إلى ان تاخذ بعين الاعتبار العوامل المختلفة التي تؤثر علي الاعمال التجارية.
التخطيط الأفضل مع المعرفة السليمة حول السوق يمكن ان تساعدك علي تحقيق أرباح أفضل من تداول العملات الاجنبيه.

هنا نناقش بعض العوامل التي يمكن ان تؤثر علي تداول العملات.


. أسعار الصرف

واحده من أهم العوامل في تداول العملات الاجنبيه هي أسعار الصرف ، التي يعتمد عليها الربح ماجورلي. هذه هي المعدلات التي يتم فيها شراء العملة أو بيعها أو تحويلها إلى عمله أخرى. نظام سعر الصرف الثابت يسمح لك للتداول العملة الخاصة بك لأخر واحد بسعر ثابت. وهذا لا يتاثر بتغير السوق أو اي عوامل أخرى. عاده ما يتم سعر الصرف الثابت للعملات الرئيسية مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

عند شراء أو بيع العملة ، يبحث المتداولون عن الفوائد. حتى لو كانت الظروف الاقتصادية في البلاد جيده ، قد يشعر التجار ان أسعار الصرف من العملة قد تجلب الخسائر لهم. يستثمر المتداولون الجيدون علي العملات فقط بعد أخذ التذبذب المحتمل وليس فقط سعر الصرف الحالي في الاعتبار.

. التضخم

التضخم يؤثر علي سوق تداول العملات بطريقه كبيره. يشير التضخم إلى ان قيمه العملة قد انخفضت بحيث يصبح عدد الأشياء الشراؤهاه بالعملة اقل. إذا كان التضخم في ارتفاع ، وقيمه العملة يحصل اقل. إذا كان تاجر العملات يدرك ان العملة ستكون أفضل في المستقبل القريب ، علي الرغم من ان الوضع الحالي غير مواتيه ، وقال انه سوف يشتري تلك العملات. إذا كان توقعه صحيحا ، سيكون لديه العملة التي يمكن ان تحصل له أرباح ضخمه في وقت لاحق.

. المضاربه

المضاربة التي ستقوم بها العملة في المستقبل القريب هي عامل يؤثر علي تداول العملات. إذا كنت من ذوي الخبرة تاجر العملات ، قد تعرف العملات الامنه التي يمكنك الاستثمار التي لا تتاثر التغيرات الاقتصادية العالمية. ويمكن ان يحدث أيضا انه عندما يكون تاجر العملات مشكوك فيه العملة التي للاستثمار ، وقال انه يستثمر علي العملة التي تعتبر أمنه.

. التغييرات في الساحة السياسية

التغييرات الرئيسية في السيناريو السياسي يمكن ان تؤثر علي تداول الفوركس. فاحداث مثل الحروب الاهليه يمكن ان تؤثر سلبا علي الحالة الاقتصادية لبلد ما. وفي مثل هذه الحالات ، يتطلع تجار العملات إلى الاستثمار في العملات الامنه بحيث لا يفقدونها.
التغيرات في اقتصاد البلد

التجار يحبون الاستثمار علي العملات من بلد اقتصادي قوي. وغالبا ما تعتمد قوه الاقتصاد علي معدلات العمالة الجيدة والتصنيع القوي والمعدلات المرتفعة أو الثابتة في الانفاق من جانب الناس.


أفضل نظام لتداول العملات الاجنبيه وما يجب ان تعرفه


شارك الموضوع
تعليقات