أخر الاخبار

كاس امم افريقيا موريتانيا ضد الرأس الأخضر دور ال16

 

موريتانيا ضد الرأس الأخضر دور ال16



كاس امم افريقيا موريتانيا ضد الرأس الأخضر دور ال16

يواجه الرأس الأخضر، اليوم الاثنين، الساعة السابعة مساءًا، موريتانيا في دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، على ملعب فيليكس أوفويت بوانيي في أبيدجان. ويقام حاليا في ساحل العاج.


ويترقب منتخب الرأس الأخضر، الذي أظهر أداء ومستوى متميزا فاجأ كافة المنتخبات الإفريقية وأصبح الحصان الأسود للبطولة بتصدره مجموعة ضمت مصر وغانا، مفاجأة من المنتخب الموريتاني الذي قدم أداء جيدا.. أكبر مفاجأة. وحتى الآن تم إخراج المنتخب الجزائري من البطولة والوصول إلى نهائي 1/8 لأول مرة في التاريخ.


بدأت الرأس الأخضر بداية رائعة بفوزها على غانا 2-1، وتغلبت على موزمبيق بثلاثة أهداف، وأنهت دور المجموعات بالتعادل القاتل مع مصر بهدفين. نفس.


ويأمل المدرب بيدرو بريتو أن يحافظ لاعبو الرأس الأخضر، خاصة الجناح تياغو مانويل بيبي من رايو فاليكانو الإسباني والمهاجم غاري رودريغيز من أنقرةغوك التركي، على تفوقهم.


الرأس الأخضر و موريتانيا

في حين سيواصل المدرب أمير عبود، الذي قاد موريتانيا للفوز الأول في ظهورها الثالث بالفوز على الجزائر، المفاجأة وهو يقود القرش الأزرق، معتمدا على تألق حارس المرابطون بابكر نياسي الذي يظهر حماسا لذلك. وسيواصل مدافعه الموثوق، الهداف محمد الدرعي يالي، حلمه.


وهذه هي المرة الثالثة التي يواجه فيها الفريقان بعضهما البعض، حيث سبق أن التقيا في مباراتين، فاز في إحداهما الفريق الموريتاني والأخرى حُسمت بالتعادل. وتمكن لاعبو المنتخب الموريتاني من تسجيل هدفين، رغم أنهم أهدروا هدفا واحدا أمام منتخب الرأس الأخضر.


الكونغو تنهي مشوار مصر في كأس الأمم الأفريقية

وفي مباراة الليلة الماضية بين الفريقين، فازت الكونغو على مصر بركلات الترجيح لتحجز مكانها في الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.


وانتهت المباراة بالتعادل من نقطة واحدة ولعب الفريقان شوطين إضافيين، لكن النتيجة ظلت على حالها وفاز الفريق الكونغولي بركلات الترجيح على حساب الفراعنة.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-