أخر الاخبار

آخر منتخب عربي يودع كان 2023 من جنوب افريقيا

 


تغلبت جنوب أفريقيا على المغرب 2-0 في دور الـ16 مساء الثلاثاء لتتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2023.


الدليل: سجل مكوبا هدف المباراة الأول في الدقيقة 57 من كرة قوية من خارج المنطقة لكن ياسين بونو لم يتمكن من إيقافها.


وكان هذا هو الهدف الرابع لماكجوبا لصالح منتخب بافانا بافانا، وقبل هذه المباراة كان قد شارك في 13 مباراة مع منتخب جنوب أفريقيا، وسجل ثلاثة أهداف وقدم تمريرة حاسمة واحدة.


وأضاف تيبوهو ميكوينا نقطة أخرى في الدقيقة 90+5 بعدما نفذ ركلة حرة قوية من تيبوهو موكوينا على حدود منطقة الجزاء. واحتل المغرب المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط وتأهل بالفعل إلى دور الـ16 بعد أن احتل المركز الأول في المجموعة.


تفاصيل المباراة

وقت الصفر:-

وفي الدقيقة الخامسة تقدم المزراوي للمغرب من خارج منطقة الجزاء. وفي الدقيقة 7 أرسل بيرسي تاو عرضية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس المغربي بونو. الدقيقة 9.. فرصة للمغرب من ركلة ركنية لكن تمريرة عرضية تصدى لها. وأطلق النصيري تسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس جنوب أفريقيا، لكن الحكم احتسبها في النهاية بداعي التسلل. الدقيقة 18: عرضية من ركلة ركنية أعطت بيرسي تاو فرصة للتسجيل برفعة، ورأسية تاو داخل منطقة الجزاء أرسلت الكرة فوق المرمى. وفي الدقيقة 26 حصل المغرب على فرصة من عرضية عز الدين. وأنقذ مدافعو جنوب أفريقيا أوناهي خارج منطقة الجزاء. الدقيقة 33.. هدف ملغي للمغرب بعد تلقيه تمريرة قابلها المزراوي بتسديدة قوية. وضربت الشباك من على حدود منطقة الجزاء واعتبرها الحكم تسللا.



الدقيقة 44:

محاولة المغرب بعد تمريرة حكيمي ودخول أمين عدلي إلى منطقة الجزاء. وكاد أن يسدد الكرة لكن دفاع جنوب أفريقيا تصدى لها. وبعد احتساب أربع دقائق وقت بدل ضائع، أعلن الحكم التعادل السلبي في الشوط الأول. كان هناك هدفان في التصفيات. ومع بداية الشوط الثاني، أخذ المنتخب المغربي زمام المبادرة، لكن الفريق الأقوى في هذه المباراة كان منتخب جنوب أفريقيا. الدقيقة 49..الزرزولي يبدأ والمغرب لديه فرصة. يصل لمنطقة الجزاء ويحاول التسديد لكن دفاع جنوب أفريقيا يتصدى للكرة ويبعدها. الدقيقة 57..الدليل ماكجوبا يسجل الهدف الأول من تمريرة بينية للزواني. وحولها ماكجوبا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف. الدقيقة 59: فرصة سانحة للمغرب للتسجيل من تسديدة للزرزوري داخل منطقة الجزاء، تصدى لها حارس جنوب أفريقيا، مرتدة، متابعة وتسديدة، لكن الدفاع تصدى لها.


وفي الدقيقة 90+5 سدد تيبوهو موكوينا ركلة حرة قوية من أمام منطقة الجزاء أسفرت عن هدف.


محمد طاهر ابو صابر
بواسطة : محمد طاهر ابو صابر
انا شاب مصر ولد وترعرع في محافظة دمياط في مكان يسمي قرية الجواهرة باجانب قرية الخياطة ، اسمي محمد طاهر ابو صابر احب التكنولوجيا واهوي الانترنت ، وتعلمت الفوركس منذ فترة واربح منه مبالغ جيدة واحببت ان انقل لكم تجربتي في الربح من الفوركس لكي تتعلموا منها .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-