أخر الاخبار

كأس آسيا استغراب من واقعة المنسف العراقي

 


كأس آسيا استغراب من واقعة المنسف العراقي

تناقلت وسائل إعلام أجنبية مشهدا غريبا خلال مباراة الديربي العربي في بطولة كأس آسيا، التي أقيمت يوم الاثنين، بين الأردن والعراق.


مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2 لصالح الأردن، حيث سجل النشامة هدفي الفوز في الدقيقتين 95 و97 في مباراة وصفتها وسائل إعلام بـ«المجنونة» ضمن دور الـ16 للبطولة الآسيوية. أقيمت مباراة الكأس في قطر.


لقطة غريبة

وتظهر الصورة المهاجم العراقي أيمن حسين، الذي تعرض للطرد بسبب "الاحتفال" بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى الأردن.


ودخل أيمن حسين إلى الملعب نيابة عن حركة "كل منسف أردني" وأشهر البطاقة الصفراء الثانية للحكم الإيراني علي رضا فغاني، ما تسبب في طرده من المباراة.


لماذا تم طرد أيمن؟


وعندما ناقش الخبراء أسباب الاستبعاد، بدا أن هناك سببين محتملين.. وطلب غني من أيمن مرتين العودة إلى مكان الحادث مباشرة قبل طرده "لتأخره عن الاحتفال".


السبب الثاني المحتمل هو أن أيمن "استفز الجماهير" وقام بتقليد حركة أكل المنسف التي قام بها الفريق الأردني، الأمر الذي قد يثير حفيظة الجماهير الأردنية.


ولم يتم حتى الآن الكشف عن أي من السببين دفع إلى الإطاحة بأيمن حسين.


مفاجأة للصحفيين في الخارج

هذا الفيديو، "الطرد بالمنسف"، وزعته الصحف العالمية مثل صحيفة "آس" الإسبانية، وموقع "الكتاب المقدس الرياضي" الإنجليزي، وغيرها من الصحف الآسيوية والأوروبية.


وأعربت مواقع رياضية مختلفة عن استغرابها من إطلاق النار على لاعب يحتفل وطرده، واصفة إياه بأنه "موقف لم يسبق له مثيل في ملعب كرة قدم".


وواصلت الجماهير العراقية الجدل حول الاستبعاد، معتقدة أن الهزيمة جاءت بسبب قرار غير عادل ضد هداف البطولة، خاصة أن هدفي الأردن جاءا بعد الاستبعاد.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-